الأحد، 20 يونيو، 2010

بدر: لن أغير نتيجة الثانوية العامة لإرضاء أحد ولن أسمح بتخريج «الجهلة»





قال «أحمد زكي بدر» ـ وزير التربية والتعليم ـ أمام اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب أمس إنه لم ولن يغير نتيجة امتحان الثانوية العامة لإرضاء أحد..
وأضاف: أريد أن أرضي الله وأرعاه فيما أقسمت عليه في عملي ومسئوليتي نحو أبناء مصر، وأوضح أن ترتيب مراكز الطلاب هو المعيار الأول للالتحاق بالجامعات هذا العام وليس المجموع المطلق. ونفي «بدر» تدخله في عمل لجان وضع الامتحانات التي تضم عدداً من أساتذة الجامعات استناداً إلي المعايير والكتاب المدرسي.

وقال: إن نسبة النجاح في العينة العشوائية للغة الإنجليزية في المدارس الحكومية بلغت 1.85% من واقع تصحيح 9 آلاف و500 ورقة إجابة، وكانت في العام الماضي69.1%، كما بلغت النسبة في المدارس الخاصة 69.9% والعام الماضي 69.1%، كما بلغت النسبة في المنازل 68% والعام الماضي 52%،

وكشف الوزير عن حصول 15 طالباً في المدارس الرسمية علي الدرجات النهائية في اللغة الإنجليزية،
كما حصل 1921 طالباً علي ما بين 90% لأقل من 100%، وحصل 2843 طالباً ما بين 80 إلي 90%، وحصل 2799 طالباً علي ما بين 70% إلي 80%،

مضيفاً:
سياسة تطوير التعليم تقوم علي وقف تخريج «الجهلة». وانتقد «بدر» ما يسمي «كليات القمة»، مشيراً إلي عدم وجود هذا المسمي في العالم، كما اتهم الصحافة بترويع الطلاب بسبب نشر عناوين وصور تثير الفزع مثل «مذبحة الثانوية العامة وصدمة الثانوية العامة» وتصوير من يبكون ويصرخون وكلام آخر مثل «ابكي مش هارحم عينيك» وعدم تصوير من يزغردون، ثم وجه الوزير سؤالاً للنواب قائلاً: من قال إن الامتحان صعب وما معني أنه صعب وما الدليل علي صعوبته؟!، ثم تساءل: من المسئول عن الشاب المنتحر فوق كوبري قصر النيل؟ فرد عليه النائب «مصطفي الجندي» في حدة المسئول هو رئيس الوزراء لأنه لا يوجد شغل، فطالبه الوزير بعدم «الزعيق» ليرد «الجندي: وانت لا تستخف بنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق