الأحد، 27 يونيو، 2010

الانتحار ما عادش اختيار.. يا ترى حاولت تنتحر قبل كده؟ ولو قلت آه.. يا ترى كان إيه السبب؟


جرّبت تنتحر؟ هل حصل في يوم وضاقت بك السبل لدرجة إنك فكّرت أن تضع حداً لحياتك، في لحظة يأس من الدنيا كلها.. تلف حول رقبتك حبل أو تبتلع 3-4 أقراص ضغط أو قلب وتغمض عينيك، ولا تفتحهم من جديد؟




الانتحار تجربة رهيبة، وأن يُقدم شخص على خوضها لا يعني سوى أن كل الطرق انسدت في وجهه، ولم يعد لديه أي أمل في حل مشكلة تتوقف عليها حياته، والمشاكل المصيرية دي بتختلف من شخص للتاني، يمكن يكون الحب هو المشكلة، يمكن الفقر، يمكن البطالة، يمكن ويمكن ويمكن، بس تفتكر إيه اللي ممكن يخلي 4200 واحد يحاولوا ينتحروا سنوياً، فيه حاجة تستحق إن الواحد يموت علشانها؟!!
...........................


مصري يُقدم على الانتحار بعد أن فقد كل مدّخراته في البورصة 
أقدم مواطن مصري على الانتحار شنقاً يوم الإثنين الماضي بعد أن فقد مُدّخراته التي استثمرها في البورصة المصرية التي شهدت هبوطاً نتيجة الأزمة العالمية، كما أفاد مسئول أمني...


مصري حاول الانتحار في دبي وبعد أن أعطوه 1000 درهم تراجع عن الانتحار 
وقف شاب مصري على طرف عمارة أمام ديوان الحاكم في دبي محاولاً الانتحار؛ ولكن تدخّل الشرطة حال دون انتحاره بعد أن أقنعه الضابط الإماراتي بالنزول مقابل مبلغ ألف درهم إماراتي..

انتحار شاب مصري لفشله في تدبير نفقات الزواج 
اختلف شاب مصري يبلغ من العمر 31 عاماً مع خطيبته، بسبب قلّة الموارد المالية وعدم القدرة على الوفاء بمتطلبات الزواج؛ فأخذ حبلاً وتوجّه إلى كوبري قصر النيل وربطه حول عنقه، ثم ربطه في الكوبري وألقى بنفسه..


45% من المجتمع المصري يعيش تحت خط الفقر.. والبطالة أبرز دوافع الانتحار 
رصدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية تزايد حالات الانتحار في مصر، وأرجعت هذه الظاهرة إلى انتشار الفقر والبطالة في المجتمع المصري الذي يعيش أكثر من 45% من سكانه تحت خط الفقر، مشيرة إلى أن حالات الانتحار ارتفعت من 1160 حالة في عام 2005 إلى 3700 حالة في 2007 إلى 4200 في عام 2008.. "الدستور"
................................


(الانتحار على الطريقة المصرية)

 يا ترى حاولت تنتحر قبل كده؟
ولو قلت آه.. يا ترى كان إيه السبب؟
ويا ترى بتبصّ للمنتحر ده إزاي؟

2 التعليقات:

Dr. Mohammed Ali يقول...

ياساتر استر يارب..
الانتحار نتيجة البعد عن الله وعدم التوكل علية في جميع امور الحياة..
قد يمر على الانسان اوقات عصيبة جدا قد لايتحمل بها نفسة ايضا.. لكن التفائل والأمل يجعل الحياه اجمل.
سعدة بمروري في هذة المدونة المفيدة , وايضل لتشريفك لنا .
دمت بخير وعافية

إبن مصر يقول...

فعلا يدكتور محمد الانتحار سببه الاساسى البعد عن ربنا وجزاك الله خيرأ على المشاركه الجميله دى وياريت متكونشى اخر مره تشرفنا فيها

إرسال تعليق