السبت، 26 يونيو، 2010

دعوة للحوار : شباب مصر والجزائر .. ماذا تريدون ؟



أؤمن من البداية أن الشباب هو من يستطيع أن يحرك كل الأمور بعيدا عن أصحاب المصالح في أي مكان في العالم.

فنحن نعلن الأن بداية حوار واضح وصريح بين الشباب المصري والجزائري.

محور الحوار سيكون كالتالي وأتمنى أن يلتزم الشباب المثقف في الجانبين بنزع أي خلافات بيننا لنثبت للجميع أننا نستطيع أن نتحاور بعقول مفتوحة وقلوب مفتوحة لكي نزيل ما بيننا من أي ضغائن أو أشياء قد تسئ لكلا منا.

المحور الرئيسي: ماذا يريد شباب مصر والجزائر ؟

هل تريدون أن تستمر العلاقة بيننا على هذا المنوال ؟ هل سنستمر دائما لا نناقش بعضنا وكل ما نقوم به هو سب أي وجهة نظر مخالفة لنا ونحن من تضع علينا الأمة أمل أن نكون نحن نقطة التحول الايجابية في المجتمعات العربية؟
 
ثانيا: بعد كل ما حدث في ما بين مصر والجزائر وكل ما تبعه من ردود فعل غاضبة من الطرفين

هل نستطيع كشباب في مصر والجزائر أن نثبت للجميع أن الخير فينا وأننا نستطيع أن نترك – كرة القدم – جانبا لكي نصفي الأجواء فيما بيننا بشكل متحضر وبعيدا عن المجاملات والنفاق والمزايدات؟

يجب علينا  أن نفصل بين منتخب الجزائر وشعب الجزائر.

إليكم جميعا شباب – مصر والجزائر – ماذا تريدون؟

ماذا نريد أن نرسل الى العالم كله من رسالة هل سنرسل للعالم كله رسالة تقول لهم – نحن شباب مصر والجزائر نستطيع أن نتحدث ونتحاور لنخرج ما فينا من شكوك نحو الأخر ؟ أم سنقول للعالم أفرحوا فنحن لا نستطيع أن نتحاور معا أبدا ؟

أصدقائي من مصر والجزائر ... هذا بداية حوار مفتوح بيننا أرجو فيه أن نلتزم بالروح التي تجعلنا نصل بنتيجة في النهاية وأن نتكلم عن شعبي مصر والجزائر ولا نتحدث عن فريقي الجزائر ومصر تعالوا مرة واحدة نتحدث ونتحاور ونفهم بعضنا بشكل أفضل.


راجيا من الله عز وجل أن نبني معا مرحلة جديدة من التحاور المستمر بين شباب مصر والجزائر وكل الدول العربية دون تجريح وتقبل لوجهة نظر الأخر.


اسمحوا لي أن أشارككم الحوار دائما وأن اتلقي كل ما تريدونه وكل استفساراتكم

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

الله ينور يا أبو مجدي مدونة جميلة
محمد نور
أحمد عبد الستار

إبن مصر يقول...

جزاكم الله خيرأ على المشاركه يبو نور ويأحمد عبد الستار

اخوكم ابن مصر (كيمو البرنس)

إرسال تعليق