الثلاثاء، 23 مارس، 2010

المني والمذي والودي.. ما الفرق؟

أنا عندي 15 سنة وزني 53 كيلو، طولي 170 سم
ولكن عندي بعض المشاكل الصحية،
أنه أثناء نومي وعند رؤية ما يثيرني في أحلامي يخرج سائل لزج أبيض اللون، ولا أعلم إن كان هذا ما يقولون عليه بالعادة السرية أم لا، ولكن هذا السائل كان يخرج كثيرًا وما زال يخرج حتى الآن ولكن على فترات متباعدة، لا أعلم إن كان هذا سبب كل المشاكل الصحية أم لا وإن كان بالفعل فهل يمكن أن يتوقف؟ وهل يمكن أن أعود لطبيعتي؟


الــــــــــــــــــــــــــرد
ابننا العزيز.. السلام عليكم ورحمة الله..

نرحب بك وبكل تساؤلاتك، ونسأل الله أن نكون عونًا لك.

بالنسبة لبيانات السن والطول والوزن التي ذكرتها فكلها تعتبر طبيعية، 
 أما عن السائل الذي ينزل منك أثناء الشهوة فهذا السائل هو (المذي)، وهو سائل طبيعي يحدث مع حدوث الشهوة الجنسية، وله فائدة عظمى؛ حيث إنه ينظف مجرى البول من البول الحمضي، ووجود هذا المذي لا يعتبر مرضا ولا يعتبر عادة سرية بل هو شيء طبيعي يحدث لكل الرجال.. يوجد رجال يعانون من كثرة هذا المذي، وآخرون يكون المذي عندهم قليلا، وفي كلتا الحالتين فهذا طبيعي، ولكن لابد من الوضوء للصلاة عند نزول هذا المذي.

أما ما يوجب الاغتسال فهو نزول (المني) أثناء الجماع أو أثناء ممارسة العادة السرية، لذا لابد من الاستحمام في هذه الحالة.
وكذلك هناك سائل يسمى (الودي) وهو سائل ينزل من الذكر، ولا يوجب الاغتسال ولكن لابد من الوضوء، وهو يحدث في بعض حالات الإمساك الشديد أو عدم مزاولة الجنس لفترات طويلة، وهو سائل أبيض ينزل قبل أو بعد التبول، 

مع خالص دعواتنا بالصحة والسعادة. 

توضيح:

قد يكون ماينزل أثناء الحلم هو المني وهو مايوجب الاغتسال وهذا في حالة ما إذا كان يصاحب نزوله لذه وهو ما يطلقه عليه الاحتلام.
هذا وجزاكم الله خيراً

0 التعليقات:

إرسال تعليق